موسم عنيزة للتمور يشهد إنطلاق منصة " طيبات" الإلكترونية

  • موسم عنيزة للتمور يشهد إنطلاق منصة " طيبات" الإلكترونية
06 Jan 2022
0 تعليقات

بالتزامن مع إنطلاق موسم عنيزة للتمور2021 تحت شعار (ريادة الأعمال والتسوق الإلكتروني)، أعلنت منصة "طيبات" منصة إلكترونية سعودية جديدة تعمل في مجال تسويق وإدارة عملية البيع والشراء بالسعر المحدد والمزادات وطلبات الشراء للتمور في المملكة عن انطلاق عملياتها الإلكترونية رسمياً عبر الإنترنت.

 

ويجسد انطلاق هذه المنصة مراحل تطور فكرة طموحة منذ بزوغها حتى وصولها إلى مشروع عملي على أرض الواقع، بهدف دعم وتعزيز قدرة الصادرات الوطنية السعودية على النفاذ إلى جميع الأسواق.

 

وفي إطار إعلانه عن إطلاق المنصة رسمياً أشار عبدالرحمن بن عبدالغني الخريجي، الرئيس التنفيذي لشركة المنير الحديثة ان منطقة القصيم تعتبر من أبرز مناطق إنتاج التمور في المملكة والخليج، وتنافس عبر مهرجاناتها السنوية لتكون أكبر مناطق الجذب الاقتصادي.

 

وأضاف:" تحتضن منطقة القصيم عدد من المهرجانات السنوية للمحاصيل الزراعية والتمور، والتي تعتبر من الركائز الأساسية الدافعة لعجلة السياحة والاقتصاد بالمنطقة وتساهم بدعم الناتج الوطني. ومن المتوقع ان تتجاوز مبيعات هذا العام أكثر من مليار ريال وتوفير فرص العمل لألاف الشباب السعودي."

 

وبين الخريجي ان منصة طيبات ستساهم من خلال تدشينها هذا العام في موسم عنيزة للتمور في توريد وتوزيع وبيع المحاصيل المحلية بالإضافة الى فتح قنوات بيع لمتعاملين من دول أخرى.

 

وتعد السعودية من الدول الرائدة في إنتاج التمور، حيث يبلغ عدد أشجار النخيل في المملكة أكثر من 30 مليون نخلة تنتج أكثر من 1,5 مليون طن من أصناف التمور، يتم بيعها في السوق المحلي للمستهلكين والمصانع المحلية، فيما يتم توريد العديد من إنتاج التمور من الصناعات الغذائية إلى العديد من دول العالم من خلال مصانع التمور التي تعمل وفق مواصفات قياسية تهتم بتحقيق أعلى درجات الجودة في الإنتاج، وباستخدام تقنيات إنتاج ذات كفاءة عالية.

 

وأوضح ان منصة طيبات الالكترونية ستساهم في إيصال المحاصيل الزراعية لطالبيها بسرعة، مما يقلص الحاجة الى التخزين والحصول على أفضل جودة مستدامة من المنتجات والخدمات وتقليص سلسلة الإمداد للمنتج والحفاظ على جودته.

 

ومن المتوقع ان تساهم المنصة في فتح قنوات بيع سريعة ومرنة للمزارعين، لا سيما أصحاب المزارع الصغيرة منهم وتمكين البائع من تسويق منتجاته في جميع الاسواق والحصول على ثمن محاصيله نقداً في أقصر وقت ممكن.

 

وأوضح الخريجي ان المنصة تضمن جودة العملية التجارية من بداية عملية البيع والشراء مرورا بتوصيل البضائع حتى ضمان حقوق جميع أطراف عملية البيع والشراء وتنوع المنتجات وفريق علاقات عملاء متخصص مكون من شباب سعودي على مستوى عالي من التدريب والتأهيل.

اضافة تعليق